جديد الصور
جديد المقالات
جديد الأخبار

للأعلان هنا راسلنا على hassacom.com@hotmail.com
للأعلان هنا راسلنا على hassacom.com@hotmail.com

الأخبار
أخبار الاقتصاد
الأحساء: شركات تستثمر قرار «الزراعة» وتطرح خمسة مخططات لإنعاش سوق العقار
الأحساء: شركات تستثمر قرار «الزراعة» وتطرح خمسة مخططات لإنعاش سوق العقار
الأحساء: شركات تستثمر قرار «الزراعة» وتطرح خمسة مخططات لإنعاش سوق العقار
حساكم - محمد بالطيور
استثمرت شركات عقارية قرار وزارة الزراعة الذي يتيح إمكانية تحويل الأراضي الزراعية الداخلة ضمن النطاق العمراني إلى أراض سكنية، وقامت بتحويل المزارع إلى مخططات سكنية حديثة. وتستعد الشركات لطرح عدد من المخططات في مزادات عقارية، خلال النصف الثاني من العام الجاري، تتركز في منطقة الحزام الأخضر الواقعة شرق الهفوف على طريق الخليج الدولي، وتضم مخططات النسيم 2، النسيم 3، الحوراء 2، الريان، ونسيم الريف أكثر من 1200 قطعة تجارية وسكنية.
وأوضح عضو مجلس إدارة المجموعة العقارية الاستثمارية المهندس خالد الصالح، أن قرار وزارة الزراعة أسهم في توفير مخططات سكنية حديثة، داخل النطاق العمراني في المنطقة. وقال «لدينا مناطق خضراء لا يمكن تحويلها إلى أراض سكنية، بل يجب الحفاظ عليها، ولكن هناك مناطق تشكو من بعض المشكلات مثل قلة المياه أو التصحر أو مشكلات في التربة، وأصبحت داخل النطاق العمراني». وأضاف أن هناك بعض القرى التي ليس لديها مجال في التوسع، إلا عن طريق تحويل الأراضي الزراعية إلى سكنية، فمن الأولى الاستفادة من تلك المناطق خصوصاً والرقعة الزراعية في المملكة لم تتأثر من ذلك الإجراء. وأكد الصالح أن المجموعة العقارية وبالتنسيق مع مجموعة ديار السلام العقارية، تستعد لإطلاق مخطط الريان الواقع في منطقة الحزام الأخضر بداية النصف الثاني من العام الحالي.
ووصف نائب المدير العام في مجموعة الخرس القابضة مشعل الخرس، تحويل بعض الأراضي الزراعية إلى سكنية بـ»الإيجابي». وقال إن ذلك ساعد في توفير أراض سكنية مطورة من خلال طرح عدد من المخططات النموذجية مثل المنار، والنور، والثريا، والصفاء وغيرها، وهو ما أدى إلى استقرار أسعار العقار في المنطقة، ومنح المواطنين فرصة الحصول على أراض بأسعار مناسبة.
وأكد أن ذلك لم يكن له أي تأثير في الرقعة الزراعية في المنطقة، فالأحساء واحة تمثل المسطحات الخضراء جزءاً كبيراً من أراضيها، لذا يجب الاستفادة من الأراضي الزراعية التي دخلت ضمن النطاق العمراني في حل مشكلة نقص الأراضي المطورة.
وأشار مدير عام مجموعة الشعيبي للاستثمار عادل الشعيبي، إلى أن القرار أتاح الفرصة أمام شركات التطوير العقاري لتوفير مجموعة من الأراضي المطورة، إذ أسهم في ثبات أسعار العقار في المنطقة، لافتاً إلى أن مجموعة الشعيبي انتهت من تطوير مخطط النسيم 2، وتستعد لطرحه للبيع خلال يونيو المقبل، فيما قاربت أعمال التطوير في مخططي النسيم 3 والحوراء 2 على الانتهاء، وينتظر أن تطرح للبيع قبل نهاية العام الجاري.
الشرق

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 395 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)

جديد المقالات
عادل القرين
عادل القرينغناء النخيل..
حسين الجعفر
حسين الجعفروينك يا ارامكو !؟
عادل القرين
عادل القريننوافذ مشرعة..!
سلمان الحجي
سلمان الحجيساباط العليو
علي بوخمسين
علي بوخمسينهل سيتغير الحال؟



Copyright © 2014 hassacom.com - All rights reserved